الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 منتخب الكاميرون يهزم نظيره الزامبى 5 / 1 فى كأس الامم الافري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: منتخب الكاميرون يهزم نظيره الزامبى 5 / 1 فى كأس الامم الافري   الأحد يناير 27, 2008 12:36 pm

[size=18]اقتنص المنتخب الكاميرونى لكرة القدم أول ثلاث نقاط له فى بطولة كأس الامم الافريقية (غانا 2008) بعد أن حقق فوزا ساحقا على نظيره الزامبى بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وجاء ذلك فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت على أستاد " بابا يارا " فى افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من البطولة.

أحرز اهداف اللقاء اللاعب الكاميرونى "جيرمى نجيتاب " المحترف فى صفوف فريق نيوكاسل الانجليزى والذى احرز هدف التقدم فى الدقيقة 28 من الشوط الاول وسجل مواطنه " ديزرى جوب "المحترف فى صفوف فريق نيس الفرنسى الهدف الثانى فى الدقيقة 31 من الشوط نفسه قبل أن يزيد اللاعب "اكيل ايمانا"المحترف فى صفوف فريق تولوز الفرنسى من غلة المنتخب الكاميرونى باحرازه الهدف الثالث فى الدقيقة 44 من نفس الشوط.

وأحرز اللاعب "صموئيل أيتو "المحترف فى صفوف فريق برشلونة الاسبانى الهدف الرابع من ضربة جزاء فى الدقيقة 20 من زمن الشوط الثانى وأختتم اللاعب "ديزرى جوب "اهداف المنتخب الكاميرونى بتسجيله الهدف الشخصى الثانى له والخامس لفريقه فى الدقيقة 37 من الشوط نفسه بينما سجل الهدف الوحيد للمنتخب الزامبى اللاعب "فيلكس كاتونجو" المحترف فى صفوف فريق بريميرو اغسطس الانجولى.

بهذه النتيجة حصل المنتخب الكاميرونى على أول ثلاث نقاط له فى البطولة بينما تجمد رصيد المنتخب الزامبى عند ثلاث نقاط أيضا.

بدء اللقاء بحذر دفاعى شديد من كلا المنتخبين خشية من دخول هدف مبكر قد يربك الحسابات ويصعب الامور فلجاء كلا الفريقين الى التأمين الدفاعى مع وجود سيطرة نسبية للمنتخب الكاميرونى نظرا لفارق المهارة والامكانيات فى السيطرة على الكرة فى وسط الملعب.

ومع مرور الوقت بدء المنتخب الكاميرونى الدخول فى جو المباراة ودانت له السيطرة المطلقة على وسط الملعب ولاحت له اولى الفرص عن طريق لاعبه "صامويل ايتو" الذى سدد كرة قوية لكنها تعلو فوق العارضة بسنتيمترات فى الدقيقة 7.

ووسط هذا الضغط تضيع اولى الفرص الخطرة للمنتخب الزامبى فى الدقيقة 10 عن طريق لاعبه "فليكس كاتونجو" الذى سدد كرة مباغته على المرمى الكاميرونى لكن الحارس "كارلوس كامينى" يتصدى لها بثبات.

وبعدها بدقيقتين كاد اللاعب الكاميرونى "ديزرى جوب " ان يخطف اولى الاهداف عندما اقتنص كرة من خطأ دفاعى ساذج للحارس الزامبى "مولينجا جاكوب " الذى خرج بطريقة خاطئة لمقابلة الكرة لكنها تمر من بين يديه الى "جوب" الذى فشل فى استغلالها واطاح بها خارج المرمى.

ويهدأ ايقاع المباراة بعدها وتنحصر الكرة فى وسط الملعب مع بعض المحاولات من كلا المنتخبين لكنها كانت محاولات على أستحياء لم ترتقى لمستوى الخطورة.

وفى الدقيقة 28 يحتسب حكم المباراة اليابانى "يوشى ناشيمورا" ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الزامبى يتصدى لها لاعب الوسط الكاميرونى "جيرمى جيتاب " ويسددها بشكل رائع على يسار الحارس الزامبى الذى أكتفى بمشاهدتها داخل الشباك.

وكان هذا الهدف بمثابة الانتفاضة لصالح المنتخب الكاميرونى الذى كثف من هجماته من اجل احراز هدف ثانى يريح الاعصاب وهو ما تحقق له بالفعل فى الدقيقة 31 عندما أستغل المهاجم "ديزرى جوب " خطأ دفاعى فادح من لاعبى المنتخب الزامبى الذين تأخروا فى تشتيت الكرة لينقض عليها "جوب" ويراوغ الحارس ويضعها بسهولة على يمينه محرزا الهدف الثانى.

بعدها انفتحت خطوط دفاع المنتخب الزامبى الذى بدء يتخلى عن خططه الدفاعية من اجل تسجيل اهداف مما زاد من الاخطاء الفادحة مما تسببت للمرة الثانية على التوالى فى دخول هدف ثالث فى مرماهم فى الدقيقة 44 عندما أستغل لاعب الوسط " أكيل ايمانا " كرة ساقطة خلف المدافعين ويتسلمها ويراوغ الحارس ويودعها داخل الشباك.

ويطلق بعدها حكم المباراة اليابانى صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم المنتخب الكاميرونى بثلاثة أهداف مقابل لاشئ[/size]
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب الكاميرون يهزم نظيره الزامبى 5 / 1 فى كأس الامم الافري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفلسطيني الحر :: قسم الأخبار الرياضية :: منتدى أخبار وصور كرة القدم-
انتقل الى: